آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-04:46ص

الفن والأدب


تضارب في الآراء حول صفعة عمرو دياب لمعجب.. هل يعتذر؟

تضارب في الآراء حول صفعة عمرو دياب لمعجب.. هل يعتذر؟
عمرو دياب

الإثنين - 10 يونيو 2024 - 01:20 ص بتوقيت عدن

- (( المصدر )) خاص :

لا تزال أصداء صفعة الفنان عمرو دياب لأحد معجبيه وهو يحاول التقاط صورة معه في حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي، تثير الجدل في الوسط الفني والإعلايم، حيث انقسم المعلقين على الواقعة ما بين منتقدين لتصرف الهضبة ومدافعين عنه، ولكل منهم وجهة نظره.

الإعلامية سهير جودة، انتقدت بشكل عنيف تصرف عمرو دياب، موضحة أنه يبدو أن المعجب حاول الإمساك بيد عمرو دياب لالتقاط صورة تذكارية معه، مشددة على رفضها الكامل لتصرف عمرو دياب، بغض النظر عن الأسباب التي دفعته لذلك.

وأشارت إلى أن النجم لابد أن يكون لديه ضبط انفعالي، ولا ينبغي عليه أن يفعل مثل هذا التصرف، قائلة: "لازم يتحلى بالثبات الانفعالي والذكاء والخروج من الموقف بذكاء، الضرب والإهانة لا تجوز وهذا رد فعل غير طبيعي".

وتابعت: "النجم الكبير غلطته بمليون، الجمهور منتظر عمرو دياب يعتذر للشاب، وكل تصرف تحاسب عليه لأن هذه هي ضريبة النجومية".

الناقد الفني طارق الشناوي طالب عمرو دياب، بضرورة نشر فيديو يعتذر خلاله بشكل رسمي لجمهوره، مشيراً إلى أن هناك حدث أزعج دياب لكن هذا لا يبرر إطلاقًا صفعه الشاب، لذلك أطالبه بتقديم اعتذار وتوضيح أيضًا للجمهور، وذلك بإصدار بيان مرئي على يوتيوب لتوضيح ما حدث حتى لو اعتبرنا أن الصفعة كانت رد فعل بناء على فعل لفظي أو حركي، فيه تجاوز إلا أنه رد فعل غير مبرر.

على الجانب الآخر دافعت دوللي شاهين عن موقف عمرو وكتبت على موقع إكس: "بتنسوا إن الفنان إنسان عادي له مشاعر وأحاسيس وصبر وطول بال وبتتعاملوا معاه كأنه كائن آلي ولازم يمشي بكتالوج يرضيكم. بتقلوا منه بكلام وحش وانتقاد غير مبرر طول الوقت وعايزينه ملاك بجناحات... عمرو دياب فنان كبير ومحترم أكيد خرج عن شعوره.. ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء".

كما دعمت الفنانة عارفة عبد الرسول، عمرو عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلة: بما إني محسوبة على المشاهير، وبتيجي الناس تتصور معايا، أحيانًا بلاقي واحد بيحط إيده على كتفي من غير ما يستأذن وبيفضل متكي عليّ بطريقة مش بريئة، بفضل أقول لنفسي أومال لو ماكنتش عجوزة كان عمل إيه؟ ومنعت خالص حد يحط إيده عليا".

وواصلت: أنا بصراحة ماليش في عمرو دياب، ولكن عايزة بتوع لغة الجسد يبصوا على حركة صوابع الشاب وهو متشنج، وبيجذب عمرو ناحيتها وفجأه بقى في ضهره، المفاجأة خلت رد الفعل شكله كدا، احسبوها، الواد ده متحرش ودي وجهة نظر".

أما الإعلامي عمرو أديب فألقى اللوم على الطرفين قائلاً: "الخطأ مشترك بينهما، لأن الشاب شد عمرو من ضهره في البداية وأجبره على الصورة السيلفي، الشاب له وقائع متكررة مع أكثر من فنان من قبل، وحاول التصوير مع محمد رمضان قبل ذلك وفشل، رغم أنه متواجد في الحفل من أجل تأدية عمله فقط، وليس من أجل التصوير".

وتابع: لكن ما فعله عمرو دياب إنسانيًا غير مقبول، ورد فعله مبالغ فيه".