آخر تحديث :الخميس-13 يونيو 2024-04:12م

اخبار محلية


مركز الملك سلمان يسلم أدوات المهن والمشاريع المدرة للدخل في محافظة تعز

مركز الملك سلمان يسلم أدوات المهن والمشاريع المدرة للدخل في محافظة تعز

الإثنين - 10 يونيو 2024 - 11:01 م بتوقيت عدن

- عدن (المرصد) خاص:


ضمن مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي المرحلة الثانية..سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر الشريك المنفذ مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية صباح اليوم في محافظة تعز 50 حقيبة تمكين اقتصادية للمستفيدين من أسر الأيتام.
خلال حفل التوزيع صرح مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة تعز ، أ/عبده علي، هذا المشروع النوعي الذي سيكون له أثر كثير يحمي ابنائنا الأيتام وأسرهم من الشتات والضياع.
و أضاف هذا المشروع سيؤهلم للاندماج في سوق العمل وسيعزز من اقتصاد الاسر واقتصاد السوق المحلي للمحافظة.
من جانبه أكد أ/عبدالرقيب الشريف منسق مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي بالمحافظة، ، بأنه تم توزيع مشاريع التمكين الاقتصادي في مجالات صيانة الجوال والكوافير وصناعة البخور والعطور وصناعة الحلويات والمعجنات والنقش والحنا ومجال التمديدات الكهربائيةوأنظمة الطاقة الشمسية والخياطة والتطرير وصناعة الإكسسورات المنزلية

ويهدف المشروع إلى كفالة 1،300 يتيمًا ويتيمة بشكل مباشر من أسر الأيتام في ثمان محافظات يمنية (عدن، لحج، مأرب، المهرة، حضرموت، الحديدة، تعز، الجوف) لمدة عام كامل، والذي من خلاله يساهم في خلق فرص عمل مستدامة للأسر التي فقدت مُعِيلها وتحويلها إلى أسر منتجة.

الجدير بالذكر أن المشروع تضمن تدريب وتمكين هذه الأسر في ادارة المشاريع الصغيرة وتطوير قدراتها في مشاريع سُبل العيش قبل تسليمها هذه المشاريع ومستلزمات تشغيلها