آخر تحديث :السبت-13 يوليه 2024-06:16م

المرأة والجمال


خطوات بسيطة للحصول على بشرة نضرة ومشرقة

خطوات بسيطة للحصول على بشرة نضرة ومشرقة

الثلاثاء - 09 يوليه 2024 - 10:33 م بتوقيت عدن

- (( المرصد )) خاص :

تحلم كل فتاة بأن تصبح بشرتها صافية ومشرقة وخالية من البقع الداكنة والمسام الواسعة والبثور من دون عناء. قد تبدو هذه الأمنية صعبة التحقيق بالنسبة الى البعض، ولكنها تصبح ممكنة مع تطبيق بعض الخطوات البسيطة التي تساهم في الحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

نشر موقع medicalnewstoday الطبي بعض النصائح والملاحظات التي يجب تطبيقها للوصول إلى بشرة صحية ومشرقة، وفي مقدّمها تجنّب العبث بالبثور، حيث تحاول بعض الفتيات التخلص من البثور سريعاً، ولا يصبرن حتى تندمل بشكل طبيعي، مما يؤدي إلى تأخر شفائها وظهور ندبات أو بقع داكنة مكانها، وبالتالي من الطبيعي أن تظهر البثور على الجلد للتخلص من تراكم الدهون والبكتيريا، والجلد نفسه يمكنه التخلص منها بمفرده.

كذلك من الضروري التركيز على روتين غسل الوجه على الأقل مرتين في اليوم، كي لا يصيب الجلد الجفاف ويفقد المواد الطبيعية التي تؤدي إلى نضارته، ومن المهم أيضاً غسل الوجه جيداً بعد التعرّق، حيث يؤدي جفاف العرق على الجلد إلى ظهور حَبّ الشباب الذي يؤثر في نضارة البشرة وإشراقتها.

ولحماية الجلد من الجفاف أيضاً، تأتي مهمة الترطيب اليومي، من طريق اختيار منتجات العناية المناسبة لطبيعة بشرتك، من المقشر والغسول والمرطّب وتعلم طرق تطبيقها للوصول إلى بشرة لامعة ومشرقة. لذا من المهم التركيز على المنتجات الطبية الملائمة بواسطة استشارة طبيب جلد مختص للحصول على أفضل النتائج.