آخر تحديث :السبت-13 يوليه 2024-06:16م

اخبار محلية


تفشي لوباء الكوليرا في لودر وهذا ما يقدمه مستشفى المدينة للمواطنين

تفشي لوباء الكوليرا في لودر وهذا ما يقدمه مستشفى المدينة للمواطنين

الأربعاء - 10 يوليه 2024 - 03:29 م بتوقيت عدن

- (المرصد)خاص

كتب:محسن مرخي
ساعات في مستشفى لودر

زرت امس مستشفى لودر مسعفاً لابنة عمي التي لحقت اختها التي ترقد في المستشفى منذ يوم امس الأول.

ياالله يصيبك الذعر والخوف والناس تتقاطر للمستشفى الذي امتلأت اروقته وباحاته بالمرضى الذين افترشوا الأرض يعانون الاسهالات المائية الحادة.

تملكني الخوف وشعرت بالدوار حتى كدت أن اسقط،وانا انظر للمرضى ومن مختلف الفئات العمرية أطفال ونساء وشباب وشيوخ لا يفرق الوباء بينهم.

عشرات الدريبات والمحاليل الوريدية تصرف مجاناً من صيدلية المستشفى يرتص اهالي المرضى امام شباك الصيدلية لاستلام محاليل الاملاح المجانية العاملين الصحيين في المشفى انهكوا تمامًا من ضغط العمل المتواصل.

بلغني من مصادر خاصة ولا اعلم ان كان الترصد الوبائي قد رصدها وفاة حالتين خلال اربعة وعشرين ساعة احدها في المستشفى لفتاة فجر امس ،ومسن مغرب نفس اليوم كان الكوليرا سبب وفاتهم وتسجيل اكثر من مائتين حالة خلال اليومين الماضين.

منطقتي التي بدأ الكوليرا يتفشى فيها وسجلت اول حالة وفاة قبل أسبوع لزهرة يتقطع القلب لفراقها، التقيت بعدد من المرضى منها تابعت حالاتهم الصحية وحثهم بسرعة أسعاف من يعاني علامات الوباء، اخبروني ان بعضهم لليوم الثالث،وهو يرقد في المستشفى بسبب عدم توقف الاسهال والطرش.

تبذل إدارة المستشفى ممثلة بالنبيل النزيه الدكتور نبيل الكازمي،وكل الأطباء والمساعدين الصحيين جهود لا ينكرها أحد ويشهد عليهم كل من يزور المشفى فلهم الشكر والتقدير..

كما يعمل مدير مكتب الصحة في لودر الدكتور محمد عبدالله مزاحم جهود جبارة في التواصل مع السلطات المحلية والصحية والمنظمات الدولية من أجل تقديم الدعم وضرورة استمراره لإنقاذ ارواح الاف المرضى الذين يصلون للمستشفى منذ اكثر من ثلاثة اشهر حتى بلغ الوباء ذروته في أيام عيد الاضحى حتى اليوم.

دعوة نوجهها لوزارة الصحة ومكتب الصحة في المحافظة بالدعم السريع والمتواصل،وسرعة إقامة مركز عزل للمرضى.

ولله الشافي والحافظ ندعوك يالله في ان ترفع عن مديرينا الوباء القاتل ”الكوليرا“ اللهم امين..