منوعات

الأربعاء - 28 سبتمبر 2022 - الساعة 04:00 م بتوقيت اليمن ،،،

لمرصد /متابعات

تشير تقارير الأمم المتحدة إلى أن مليارات الأشخاص حول العالم لن يكونوا قادرين على الوصول إلى خدمات مياه الشرب المنزلية، وخدمات الصرف الصحي والنظافة المتوفرة بأمان في عام 2030 ما لم تضاعف معدلات التقدم أربع مرات. يمثل الطلب المتزايد، وسوء الإدارة، والفشل في الحفاظ على موارد المياه، بالإضافة إلى تغير المناخ، تحديات رئيسية تتطلب بشكل عاجل اتباع نهج شامل ومستدام جديد لدعم استراتيجيات المواءمة بشأن المياه.

يُشيد المؤتمر السابع لليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم بدور النساء والفتيات في العلوم، ليس كمستفيدات فقط، ولكن أيضًا كعوامل للتغيير، بما في ذلك في ضوء تسريع التقدم نحو تحقيق الهدف 6 (المياه النظيفة والصرف الصحي). حيث سيجمع بين النساء في العلوم والخبراء من جميع أنحاء العالم، والمسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى، وممثلي المنظمات الدولية والقطاع الخاص لمناقشة العلاقة بين المياه في تحقيق الركائز الثلاث للتنمية المستدامة، وهي الازدهار الاقتصادي والعدالة الاجتماعية، و السلامة البيئية.

ستعقد المؤتمر السابع لليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم في مقر الأمم المتحدة في 11 فبراير 2022 في شكل مختلط وينظمه بالاشتراك مع الأكاديمية الملكية للعلوم الدولية (RASIT) والبعثات الدائمة لقبرص وكينيا ولبنان ومالطا والمغرب والفلبين وبولندا والبرتغال وقطر ورواندا وسلوفاكيا وسلوفينيا واسبانيا وطاجيكستان لدى الامم المتحدة. كما تشارك في رعايته البعثات الدائمة لأندورا وأنتيغوا وبربودا وأرمينيا وأستراليا وبوتان وشيلي وإكوادور وفنلندا واليونان والمجر ولاتفيا والمكسيك ونيجيريا وجمهورية كوريا وسان مارينو وأوزبكستان إلى الأمم المتحدة، وكذلك مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية