مجتمع مدني

السبت - 19 نوفمبر 2022 - الساعة 10:59 م بتوقيت اليمن ،،،

لحج((المرصد))خاص:

دشن مدير مكتب الزراعة والري بمحافظة لحج الأستاذ عبدالملك ناجي، مشروع القدرة على الصمود من خلال دعم سبل العيش للمزارعين في مديرية تبن بمحافظة لحج.

المشروع الذي بدعم من منظمة مسلم ايد وتنفيذ منظمة يمن ايد دشن توزيع الشتلات على المزارعين والمزارعات بعدد 10000 الف شتلة، منها( 6970 شتلة طماطم وعدد 3034 شتله بيبار).

وفي تصريح لمدير منظمة يمن ايد ماجد الحاج، أن المشروع شمل عدة أنشطة نفذتها المنظمة توزيع ١٠ الف شتلة لمحصولي الطماطم والبيبار على البيوت المحمية ، وتوريد و بناء ٤١ بيت محمي للمزارعين مع ملحقاتها ( شبكة ري داخلية، وخارجية ، وخزان ماء، وخزان تسميد)، ودورة تدريبية للمزارعين والمزارعات على تقنيات الزراعة الحديثة داخل البيوت المحمية ، ودورة تدريبية في مجال التسويق الزراعي.


وأوضح الحاج ان المشروع استفاد منه 8 نساء مزارعات و 4 بيوت محمية للمشتل التابع لمكتب الزراعه والري في لحج، و هدف المشروع الى تعزيز ودعم المزراعين و المزارعات للقدرة على الصمود الاقتصادي لتعزيز سبل العيش وتحسين الوضع المعيشي للمجتمع.

واضاف مهندس المشروع محمود الحوباني أن المشروع نفذ دورة تدريبية على كيفية الزراعة في البيوت المحمية وكيفية استخدمها والاستفادة منها في الانتاج الزراعي، حيث سيتم متابعة المستفيدين من المشروع لمدة شهرين حتى بدء حصاد محصولي الطماطم والبيبار من قبل مهندس المشروع لضمان الفاعلية الايجابية والنجاح المتميز للمشروع وتجاوز أي عقبات قد يصادفها المزراعين.