اخبار محلية

الجمعة - 02 ديسمبر 2022 - الساعة 08:52 ص بتوقيت اليمن ،،،

المرصد_خاص

بعد انعقاد اجتماعها الأول في تاريخ 17/نوفمبر 2022م اللجنة التحضيرية للمنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد بدأت يوم أمس اللجنة التحضيرية عملها في استكمال مناقشاتها و الوقوف على ماتم إنجازه من عمل و توصيات الاجتماع السابق و المرتبطة باستكمال إعداد اللوائح و عمل الشعار الرسمي لها، و مناقشة المقترحات المقدمة من قبل أعضاء اللجنة و منها : الأسماء المقترحة و الشعار المبدئي و التصورات الخاصة بالدوائر.

تأتي هذه الخطوات متزامنة مع خطوات سابقة قام بها الأعضاء و التي تهدف إلى الانطلاقة بالمنظمة إلى الواقع العملي من خلال اللقاءات و الاجتماعات مع شخصيات ذات علاقة.

هذا و قد شدد رئيس اللجنة التحضيرية الأخ معين المقرحي على أهمية التسريع بالعمل و خاصة فيما يتعلق باستكمال اللوائح التنظيمية و التي تم تكليف اللجنة القانونية بإعدادها و تكليف الإخوة محمد بن عثمان الحريبي و سعد الحالمي بالقيام بهذه المهمة القانونية.

في الصعيد نفسه قامت اللجنة الإعلامية بتقديم التصور العام فيما يتعلق بالعمل في الدائرة الإعلامية و طرح الشعار الخاص بالمنظمة و الذي تم التصويت عليه بالأغلبية و اعتماد الشعار رقم (4) كشعار رسمي للمنظمة و الذي تم وضعه للتصويت كخطوة أولى تهدف إلى تدشين عمل المنظمة،

و في هذا السياق أشار محمد الحريبي المكلف بوضع التصور العام لعمل الدائرة الإعلامية بأن اللجنة الإعلامية قد أنهت ما عليها من التزامات وفق ماكلفت للقيام به ، و في الوقت المحدد .. موضحا بأن أي مشروع يبدأ بالانطلاق لابد أن يواجه صعوبات و لكن تلاحم الإخوة في المنظمة و وعيهم و إخلاصهم و اعتماد الأسس و القواعد و اللوائح المنظمة للعمل كمرجعية ستجعل المنظمة تتجاوز كل التحديات.

من جهتها أكدت اللجنة القانونية أن العمل الخاص بها قد أوشك على الانتهاء من استكمال بقية اللوائح و وضعها للجنة التحضيرية للمصادقة عليها في الاجتماع القادم.

اللجنة الإعلامية
30/نوفمبر 2022م