اخبار وتقارير

الجمعة - 02 ديسمبر 2022 - الساعة 09:32 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد_خاص

انتقد رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني حالة صمت الحكومة اليمنية ومجلس القيادة الرئاسي إزاء انتهاكات وعبث الإخوان في مدينة تعز.

وقال البركاني في رسالة خاصة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي أن "حالة الصمت لرئيس الدولة ورئيس البرلمان ورئيس الحكومة على مايجري في تعز تشكل وصمة عار لا يعادلها عار"، مشيرا إلى أن "من يعجز عن تأمين منطقته لن يؤمن بلده".

وكان البركاني أجرى زيارة ميدانية هي الأولى له منذ 8 أعوام إلى تعز ومسقط رأسه في بلاد الحجرية جنوبي المحافظة الخاضعة لحصار مشدد من قبل الحوثيين.

وبحسب البركاني فأن "مايجري في تعز أمر يندى له الجبين" مدللا بما حدث من اعتداء على فتاة في 22-11-2022 في وسط الشارع وفي وضح النهار وانه "أمر يدل على أن الوضع لم يعد يحتمل السكوت أو المهادنة"، حد قوله.

واتهم رئيس مجلس النواب، مليشيا حزب الإصلاح بـ"نهب الأراضي ونهب البيوت وقتل الأنسان وترويع الآمنين ونهب الموارد وحلت الفوضى وكسر القضاء وأهين وداسوا على السلطه".

وقال "يعوث المجرمون ويلوثون ولم يجدوا رادع لكن أن يصل الأمر الى انتهاك الأعراض وعلى مرأى ومسمع من البشر ويعلم رئيس الدولة ولايحرك ساكنًا فتلك أم المصائب".

وطالب البركاني الرئيس العليمي باصدار قرارات سريعة بـ"إقالة كل القيادات العسكرية والأمنية" انتصارا انتصارا للفتاة على أن تبداء الاجهزة القضائية بالتحقيق مع المعتدي ومحاكمته.

وقال مخاطبا الرئيس العليمي " أما لو ارسلت لك بعض مما سمعت عن فضائح أخرى لاصابك الرعب مما يجري في مدينة تعز وكل الفاعلين عسكريين ومايجري من تفسخ ومثليين ومسيحيين وبيوت دعارة وبيع مخدرات في التربة وفي مدينه تعز ربما اضعاف اضعاف اضعاف ذلك لهالك الأمر وارعبك".

وجدد مطالبة العليمي بتسريع الخطى لـ"اتخاذ قرارات بإقالة القيادات العسكرية والأمنية لان مايجري لايشرف تعز ولا ينتمي الفاعلون لحزب ولا يشرف ان يدافع عنهم صغيرا أو كبير أو يتستر عليهم حاله لاتطاق في تعز ولا تحتمل التاخير ولا المراوحة".

وفي ذات الرسالة، دعا رئيس البرلمان الرئيس العليمي لاتخاذ قرار رداع لمليشيا الحوثي، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب "جمع الكلمة وشراكة الأشقاء لآخذ موقف بعد ان تطاول الحوثيين الى اخر حدود التطاول واستهتروا بكل كلمة سلام وتمديد هدنة".

وأعتبر البركاني ماحدث موخرا بميناء الضبة أنه أبلغ رسالة وجرس إنذار للجميع وللمراهنيين بالدرجة الأولى".