اخبار محلية

الثلاثاء - 19 مارس 2019 - الساعة 09:37 م بتوقيت اليمن ،،،

لحج (المرصد) خاص:


أقامت صباح اليوم الثلاثاء الموافق2019/3/19 منظمة البحث عن أرضية مشتركة ورشة تدريبية في قاعة مكتب الزراعة للوسطاء المحليين بمديرية تبن م/لحج ضمن برنامج المجتمعات التعاونية..

 وأهدفت الدورة التدريبة حول حل النزاعات وكيفية شرح معايير إختيار الوسطاء المحليين التي تمت في منطقتي صبر والوهط بحضور كلاً من مدير عام مديرية تبن محسن السقاف، والأمين العام محسن الكيلة، والمهندسة بلقيس الشرعبي منسقة المنظمات المحلية والدولية في المديرية، وضابط المشروع للمنظمة محمد البكري و عمرو العولقي ممثل الشريك المحلي للمنظمة بمؤسسة بصمة للتنمية والحقوق ..

وفي البداية ألقى ضابط المشروع محمد البكري كلمة شكر في مستهلها الحاضرين على حسن تفاعلهم وإستجابتهم لورشة العمل، ومتطرقا إلى الأهمية الكبرى للمشروع وكيفية تم إختيار الوسطاء وفق معايير ،وحيث اتسمت بالشفافية وهذا يعتبر جزء مهم من أهداف المشروع ونشر الوعي وتخفيف المشاكل وإبراز الحلول بالمجتمع..

وأضاف مشددا على أهمية دور السلطة المحلية في هذا المشروع..مستعرضاً أهداف منظمة البحث عن أرضية مشتركة والتي ستطلق مبادرة لإعادة الثقة بين المجتمعات المحلية وهياكل الحكم من خلال عملية  حوار شاملة وهذا الأمر على المجتمعات من تطوير هياكل العمل والعمل التعاوني..مشيراً إلى أن (مؤسسة بصمة للتنمية والحقوق) الشريك المحلي في تنفيذ المشروع.

من جانبه عبر مدير عام مديرية تبن محسن السقاف عن شكره الجزيل لمنظمة البحث عن أرضية مشتركة وأهمية مشروعها في المنطقة وان يكون لها دور في معالجة الكثير من المشاكل المجتمعية وان تكون سبب رئيسي في ملامسة القضايا المجتمعية والحد من النزاعات بين أوساط المواطنين داخل المديرية.