اقرأ في الصباح

الثلاثاء - 22 أكتوبر 2019 - الساعة 08:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/متابعات.

يعتبر اللب الأبيض أو بذور القرع نوع من أنواع التسالى المفضلة لدى الكثير من الأشخاص خاصة أثناء مشاهدة التليفزيون أو أثناء التنزه بالحدائق، لكن لا يعلم الكثير الفوائد الصحية التى يحتويها اللب مثل أنه يساعد فى تقليل خطر الإصابة بالسرطان والحفاظ على صحة القلب، وغيرها من الفوائد التى تعود لامتلاكه العديد من العناصر الغذائية الهامة من مغنيسيوم وزنك  وغيرها والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "healthline":

- يحتوى اللب الأبيض على الدهون والبروتين، ونسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل الكاروتينات وفيتامينات، مما يساعد على تقليل الالتهابات وحماية الخلايا من الجذور الحرة المسببة بالإصابة بالسرطان.
اللب الابيض 
- يساعد اللب الأبيض فى خفض خطر الإصابة بسرطان المعدة والثدي والرئة والبروستاتا والقولون، بالإضافة إلى إن إحدى الدراسات أكتشفت إن تناول اللب الأبيض يساعد فى خفض خطر الإصابة بسرطان الثدى .
- قد ساعد اللب الأبيض في تخفيف أعراض تضخم البروستاتا الحميد (BPH).
اللب
- يعتبر اللب الأبيض مصدر جيد لمضادات الأكسدة والمغنيسيوم والزنك والأحماض الدهنية، وهذه العناصر تساعد في الحفاظ على صحة القلب.
لب ابيض 
- يحتوى اللب الأبيض على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتى تساعد فى تحسين عملية الهضم، مما يحافظ على صحة الجهاز الهضمى، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، السكري من النوع 2 والسمنة .
- يعتبر اللب الأبيض على مصدر طبيعي للتريبتوفان، وهو حمض أميني يمكن أن يساعد في تعزيز النوم.