الفن والأدب

الجمعة - 16 يوليه 2021 - الساعة 02:36 ص بتوقيت اليمن ،،،

((المرصد))وكالات:

أثارت الفنانة المصرية، حلا شيحة، حالة من الجدل، بين رواد التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحاتها، التي أعلنت فيها تبرؤها من مشاهدها التي صنفتها بأنها ”جريئة“ في فيلم ”مش أنا“، الذي يعرض حاليًا في دور العرض السينمائي، ويقوم ببطولته الفنان المصري تامر حسني.


ودوَّنت حلا شيحة، منشورًا مطولًا عبر حسابها على موقع ”إنستغرام“، وجهت فيه انتقادات إلى تامر حسني، بسبب طرحه فيديو كليب يتضمن مشاهد وهو يحتضنها، الأمر الذي أثار اندهاشها منه، حيث اتهمته بأنه خالف وعده لها بعدم عرض وإذاعة مثل هذه المشاهد.


وأكدت ”حلا شيحة“ أنها بكت وهي تشاهد هذا الكليب، معتبرة أن المشاهد الرومانسية في الفيلم التي صورتها كانت ”زلة“، وكانت تصورها تحت تأثير ظروف معينة كانت تعاني منها وقتها.


وأعلنت ”شيحة“ توبتها من تلك المشاهد مستقبلًا، مطالبة تامر حسني، بالتوبة أيضًا، حيث ذكرته بتصريحات سابقة قال فيها:“عايز أموت وأنا مش مطرب“، مشددة على أن داخله صراعًا بين الاستمرار والاعتزال، ومن المهم أن يُصلح خطأه ولا يستمر فيه.


وواصلت حلا شيحة، منشورها موجهة لزملائها وزميلاتها من الوسط الفني، رسالة بقولها:“أنتم جواكم خير، بس فتنة الشهرة عامية عينيكم..“.


واستنكر عدد كبير من جمهور منصات التواصل الاجتماعي، تصريحات ”شيحة“، عن مشاهدها التي صنفتها بأنها ”جريئة“ في فيلم ”مش أنا“، وتوجيهها اتهامات للفنان تامر حسني، بأنه خالف وعده لها.


وطالب نشطاء التواصل الاجتماعي، ”شيحة“، بإعلان اعتزال الفن نهائيًا، متهمين زوجها الداعية والمنتج الفني المصري معز مسعود، بأنه وراء ترويج مثل هذه الأفكار، حيث أشار البعض إلى أنها حال تطلقت من زوجها، فلن يقبلها أحد حال عدلت عن تلك التصريحات أو القرارات التي اتخذتها.


وأبدى بعض نشطاء مواقع التواصل، غضبهم من ”شيحة“، كونها لم تضع تامر حسني وحده في موقف محرج بأنه خالف اتفاقها معه بألا يطرح مثل تلك المشاهد التي تتضمن ”أحضانًا“ بينهما في الفيلم، بل لأنها تخطت ذلك بالهجوم على أصدقائها من نجوم الفن ككل، عندما قالت إن فتنة الشهرة تعمي البصر عن رؤية الأمور بشكل واضح.


ويأتي هذا بعد أن قام تامر حسني، قبل يومين بطرح فيديو كليب من فيلم ”مش أنا“ يحمل اسم ”بحبك“، تضمن مشاهد تجمعه بالفنانة ”شيحة“، وحقق الكليب نجاحًا كبيرًا، واقترب من تحقيق 2 مليون مشاهدة عبر قناته على موقع الفيديوهات ”يوتيوب“.


ودوَّنت متابعة تدعى ”هالة جلال“، تقول إن حديث حلا شيحة،“مؤسف، حيث حاولت أن تدين تامر حسني، وتلعب دور الضحية، وهذا ما يثير الغضب وكان عليها أن تعلن ندمها لشخصها، وتنهي المسألة دون التطرق للحديث عن الزملاء في مهنة الفن وفتنة الشهرة“.


وكتبت المتابعة قائلة:“حلا شيحة كتبت كلامًا مؤسفًا جدًا.. تحاول أن تدين تامر حسني، وتحاول أن تلعب دور الضحية وهذه حاجة تزعل قوي، وكان عندها اختيار أكثر نزاهة، وحتى لو ندمت كان ممكن تقول أنا ندمت، وخلاص هذه مسألة تخصها، إنما الكلام بتاع أنتم تحبون الشهرة، وأنا عارفة كويس ربنا عايز إيه، وأنا تبت وأنتم لأ، كلام مؤسف جدًا“.


وعقب مغرد آخر يقول:“‏معز مسعود زوج حلا شيحة منتج، ومخرج سينمائي، وملحن، وحاضر أغلب المهرجانات، وآخرها الجونة، ومهرجان كان، عن فيلمه ”اشتباك“.. من حق حلا شيحة أن تختار أن تتحجب، وتعتزل أو ترجع من اعتزالها ثم تعتزل ثاني وثالت، لكن مش من حقها تستشرف على زمايلها، وتزايد عليهم، وتطلب حذف مشاهد هي قابضة ثمنها بمحض إرادتها“.


وكتبت مغردة تدعى ”داليا“ عبر حسابها على موقع ”تويتر“، تقول:“‏طب نرجع فلوس الفيلم علشان دي فلوس حرام“، ليأتي رد من مغردة أخرى قائلة:‏“‎ولما تتطلقي من الأستاذ المنتج الفنان الداعية اقعدي في بيتك، لأن الفن مش عاوزك، وياريت توفري نصايحك الغالية دي لنفسك“.


وألمحت إنجي أبو السعود، إلى مرور حلا شيحة، باضطراب نفسي، لكنها لم تكن معها في فضح هذا الأمر على الملأ في منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


وكتبت:“‏مافيش حد ما جالوش اضطراب عامةً في أي حاجة، بس صعب أوي حد يفضل يعاني من ذلك على الملأ، وكمان لو شخصية عامة، وكمان يستنى من الناس أن يعوموا على عومه، كل ما غيَّر رأيه من أقصى اليمين إلى أقصى الشمال.. فعلًا حلا شيحة صعبانة عليَّ بأنها مطلعة نفسها دائما على المسرح بالشكل ده“.


وتدور قصة فيلم ”مش أنا“ حول حالة نفسية ما تُصيب ”حسن“، الذي يُجسِّده الفنان تامر حسني، وتربطه علاقة قوية للغاية بوالدته المريضة وهي الفنانة سوسن بدر، حيث يحرص على الجلوس معها أطول وقتٍ ممكن ومراعاتها والعناية بها، فهي محور حياته.


والفيلم من إخراج سارة وفيق، وتأليف تامر حسني، وإنتاج تامر مرسي، ومن بطولة: تامر حسني، حلا شيحة، ماجد الكدواني، حجاج عبد العظيم، سوسن بدر.