اخبار وتقارير

الأربعاء - 13 أكتوبر 2021 - الساعة 05:58 م بتوقيت اليمن ،،،

أبين((المرصد))خاص:

قام قائد محور أبين القتالي، العميد / مختار النوبي، صباح اليوم الأربعاء، بزيارة تفقدية لعدد من الوحدات الامنية والعسكرية في المحور، واطلع خلالها على درجة الاستعداد والجاهزية القتالية للوحدات.

وشملت الزيارة التفقدية للوحدات الامنية، مقر قوات الحزام الامني قطاع الدلتا بمعسكر 7 اكتوبر وعدد من القطاعات الامنية بالمحور، وقد كان في استقباله العميد/عبداللطيف السيد قائد قوات الحزام الامني قطاع الدلتا، والذي اطلعه على جاهزية ومستوى درجة اليقظة للوحدات والقطاعات الامنية بالمحور.

وفي المستهل الزيارة نقل العميد/مختار النوبي، للقادة والضباط والأفراد المرابطين في المحور، تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية، مؤكداً حرص الرئيس الزُبيدي والاهتمام الشديد في متابعة الجاهزية القتالية للوحدات العسكرية والامنية بمحور أبين القتالي.
وشدد العميد النوبي على الوحدات والقطاعات الامنية بضرورة تكثيف الرقابة والتفتيش في النقاط الامنية ورفع درجة اليقضة الامنية إلى اقصئ درجة، وكذا ضرورة التنسيق بين الاجهزة الامنية والعسكرية بالمحور لمواجهة اي طارئ لاسيما ان الجماعات الارهابية قد بدأت تعاود اعمالها الارهابية ومخططاتها القذرة التي تسعى من خلالها لزعزعة الامن والاستقرار ونشر الفوضى والارهاب في العاصمة عدن وعموم محافظات الجنوب.
وأكد العميد النوبي: ان الاجهزة الامنية بمحافظة ابين هي السياج المنيع للعاصمة عدن وامنها واستقرارها.

كما شملت الزيارة ايضاً تفقد عدد من المواقع العسكرية للقوات المرابطة بمحور ابين اطّلع فيها العميد "النوبي" علئ درجة جاهزية ودرجة الاستعداد القتالي للوحدات العسكرية المرابطة بمحور ابين لمواجهة اي طارئ .

ووجه كافة الوحدات العسكرية بمحور أبين إلى رفع درجة الجاهزية والاستعداد القتالي إلى اقصئ درجة والاستعداد التام لتنفيذ اي توجيهات او مهام عسكرية.

وشدد العميد/النوبي على جميع الافراد والضباط بالوحدات العسكرية المرابطة في مواقع الشرف والبطولة بمحور ابين على ضرورة الالتزام والانضباط والثبات في مواقعهم والتحلي بالصبر والتأهب للدفاع عن حياض الوطن في اي لحظة كون الوحدات العسكرية والابطال المرابطين بمحور ابين يمثلون الحاجز المنيع وخط الدفاع الاول الذي تكسرت امامه كل محاولات قوئ الشر والارهاب.

وفي ختام الزيارة اكد العميد مختار النوبي قائد محور أبين ان كافة القوات الجنوبية المرابطة في المحور بمختلف تشكيلاتها العسكرية في اتم الجاهزية والاستعداد القتالي، ورهن اشارة القيادة السياسية العلياء في المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية لتنفيذ اي توجيهات او مهام توكل اليها، ولن تتردد لحظة في الدفاع عن حياض الوطن الجنوبي، وستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمنة واستقراره وسلامة اراضية.

رافق العميد النوبي في زيارته التفقدية اليوم كلاً من: العميد/ عبداللطيف السيد قائد قوات الحزام الامني قطاع دلتا أبين، والعميد / محمد منصور السعدي اركان حرب محور ابين قائد اللواء الثامن صاعقة، والعقيد/ محمد قاسم عطوة رئيس عمليات محور أبين، العميد/عبدالحكيم الغزالي ركن استطلاع محور أبين.

#المركز_الاعلامي
#محور_ابين_القتالي.