مجتمع مدني

السبت - 21 يناير 2023 - الساعة 08:25 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (المرصد) خاص:

دُشّن صباح اليوم في فندق كورال بالعاصمة عدن برنامج الدورة التدريبية الخاصة بتعزيز نظم الحماية الإجتماعية الشاملة والمستجيبة للصدمات لأعضاء اللجنة الإستشارية برعاية كريمة من معالي وزير الشئون الإجتماعية والعمل رئيس اللجنة الاستشارية للحماية الإجتماعية الدكتور محمد سعيد الزعوري .

وفي كلمة للدكتور عبدالله باوزير نائب رئيس اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية التي افتتح بها الدورة عبر فيها عن شكره لحضور جميع الاعضاء للاستفادة من التدريب من اجل تعزيز القدرات واكتساب المهارات التى تمكن الفريق من وضع أسس ومعايير لخطة وطنية للحماية الاجتماعية...

كما نقل القائم بأعمال وكيل وزارة الشئون الإجتماعية لقطاع الرعاية الاجتماعية الأستاذ صالح محمود أبو سهيل تحيات معالي الوزير رئيس اللجنة الدكتور محمد سعيد الزعوري الى المشاركين في الدورة التي ستسهم في بناء قدرات ومهارات الأعضاء ، وتعزز المفاهيم الأساسية لتحليل الواقع والجاهزية للمنظومة الشاملة التي تؤثر فيها وتتأثر بها الحماية الإجتماعية.لافتا أن الدورة سوف تقدم خيارات تكييف برامج الحماية الإجتماعية الحالية لتصبح قادرة على العمل في سياق الصدمات والطوارئ.

هذا وتهدف الدورة التي تعقد للفترة من 21-26 يناير الجاري لبناء قاعدة معرفية مشتركة حول الحماية الإجتماعية المستجيبة للصدمات.
كما تأتي الدورة في إطار التنسيق والشراكة بين وزارة الشئون الإجتماعية والعمل ومنظمة اليونسيف .