اخبار وتقارير

الأحد - 22 يناير 2023 - الساعة 09:09 م بتوقيت اليمن ،،،

((المرصد))وكالات:


كشفت مصادر أمنية، الأحد، أن الأمن اليمني ضبط شحنة تضم مدخلات وقطع طائرات بدون طيار تابعة لمليشيات الحوثي وذلك في أحد المنافذ البرية بمحافظة المهرة.

وقالت المصادر في تصريح لـ"العين الإخبارية"، إن شرطة المهرة شرقي اليمن نجحت في ضبط شاحنة تجارية في منفذ "شحن الحدودي مع عمان وعليها 25 صندوقا مموها كانت تحتوي على قطع طائرات بدون طيار.

وبحسب المصادر فإن الشاحنة التي تم إيقافها في 5 يناير/كانون الثاني الجاري وتم تفتيشها اليوم عثر بها على نحو 100 محرك خاص بالطائرات بدون طيار وكانت متجهة لمليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا في شمال اليمن.

وأشارت إلى أن الشاحنة التي تم اكتشافها استخدمت وثائق تشير إلى أنها قطع غيار تابعة لشبكة يمن موبايل فيما كانت الصناديق تحمل شعار هواوي وذلك للتمويه على الشحنة التي تتبع مكتب تخليص يعرف بـ"الامتياز" ومستورد محلي يعمل لصالح مليشيات الحوثي الإرهابية.

 خسائر فادحة للمليشيات.. القوات الجنوبية تكسر هجوما للحوثي بمأرب
وكانت السلطات الجمركية والأمنية في منفذ "شحن" الحدودي ضبطت العام الماضي شحنتي أسلحة كانتا متجهتين للحوثيين، إحداهما تضم 52 صاروخاً مضاداً للدروع وكانت مموهة داخل مولدات كهربائية وأخرى بين بضائع مستورة.

وتشير معلومات خاصة حصلت عليها "العين الإخبارية"، إلى أن خبراء إيرانيين ومن حزب الله الإرهابي هم من يتولون إعادة تركيب الطائرات بدون طيار، بعد تهريب قطعها المجزأة لليمن، ويتم تحضير بعض الأنواع في ورش وملاجئ بمناطق الحوثيين.

وتهرب طهران لمليشيات الحوثي المحرك "الدينامو"، وعدسات تحت الأشعة الحمراء للتصوير الدقيق من مسافات جوية عالية، فضلا عن قطع أخرى كالحساسات والمستشعرات والهوائيات، ونظام الإرسال والاستقبال والأجهزة الإلكترونية، فيما يعملون على وضع تصاميم متعددة للجسم الخارجي داخل الأراضي اليمنية.