مجتمع مدني

الأحد - 21 مايو 2023 - الساعة 11:36 م بتوقيت اليمن ،،،

أبين((المرصد))نظير كندح:

أقام فرع إتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين صباح اليوم الأحد بقاعته بمدينة زنجبار احتفالية خاصة بإنتهاء البرنامج التدريبي لتمكين ( 15 ) إمرأة وفتاة من المعنفات والناجيات من العنف بالمشاريع المهنية ، بحضور مستشار المحافظ لشؤون الزراعة والري الشيخ/ حيدرة دحة ومدير عام مديرية زنجبار الشيخ/ شائع الداحوري ومديرة إدارة المرأة والطفل مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة أ. نجوى محسن سالم الذين ألقوا كلمات بالمناسبة أشادوا فيها بدور إتحاد نساء أبين الذي يقف إلى جانب المرأة والأسرة ويعمل على الدفاع عنها ويساعدها على تنمية قدراتها بالمشاريع المدرة للدخل ..

جاء ذلك في إطار مشروع التمكين الإقتصادي والذي يموله صندوق الأمم المتحدة للسكان ( UNFPA ) ..

من جانبها أكدت أمين عام إتحاد نساء المحافظة أ. عديلة خضر أهمية برنامج التمكين الاقتصادي الذي نوزع فيه اليوم ( 15 ) مشروعا صغيرا للنساء المعنفات والناجيات من العنف القائم على النوع الإجتماعي بهدف تحسين مستوى حياة النساء المستفيدات من هذا البرنامج وتحسين أوضاعهن المعيشية والإقتصادية ، مشيدة بدور برنامج الأمم المتحدة للسكان الذي نفذنا من خلاله في الفترة الماضية العديد من المشاريع الذي استفادت منه المئات من النساء والفتيات في تنمية قدراتهن المهنية وحسنن من أوضاعهن الاقتصادية ..

من جانبها قالت مديرة المساحة الآمنة بأبين أ. أشجان صالح عبدالرحمن إن برنامج التمكين التدريبي الذي شمل ( 15 ) إمرأة وفتاة تم تدريبهن في مجالات الخياطة والنسالة والرسم على القماش وصناعة البخور استمرت لمدة ( 3 ) أشهر متتالية واليوم نوزع لهم مشاريعهن كلا في مجاله والتي تساعدهن على توفير مصادر دخل وتحسين معيشتهن بالاعتماد على أنفسهن ..

وفي ختام الاحتفالية تم توزيع الشهادات التقديرية والمشاريع الصغيرة على النساء والمشاركات في البرنامج ..

حضر الاحتفالية عدد من المسؤولين والشخصيات الإجتماعية في المحافظة ..