مجتمع مدني

الإثنين - 22 مايو 2023 - الساعة 05:45 م بتوقيت اليمن ،،،

أبين((المرصد))خاص:

برعاية الرئيس القائد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، وإشراف الاستاذ/ محمد أحمد الشقي رئيس انتقالي أبين، وكذا الدكتور يسلم بالليل علوي، والدكتور عمر محمد الزغلي مدير الإدارة الأكاديمية.. أقيمت صباح اليوم ندوةٌ علميةٌ بعنوان ضعف العمل النقابي في الجامعات الجنوبية ( الأسباب والمعالجات) ..

وذلك بمشاركةعددٍ من أساتذة وأكاديميي الجامعة..
وفي بداية اللقاء الذي بُدأ بآي من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي..عبّر الدكتور بسلم بالليل علوي رئيس منسقية جامعة أبين عن سعادته بتدشين هذه الدورة والتي تأتي في إطار خطة الإدارة االأكاديمية بالجامعة لشهر مايو...

وقال إن مايميز هذه الندوة أنها تأتي في ظل المتغيرات السياسية، والأجتماعية، والأقتصادية الكبيرة التي تشهدها الساحة الجنوبية..بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي..

وأبرزها نجاح اللقاء التشاوري الجنوبي لكل المكونات الجنوبية.
والخروج بعدة توصيات ووثائق تصب جميعها في رسم ملامح المستقبل المشرق للجنوب..

مؤكداً أن مسقية جامعة ابين تؤيد كافة المسائل الإيجابية للقاء التشاوي بكافة مكوناته..

بعدَ ذلك نوقشت ورقة العمل المقدمة للاستاذ الدكتور غسان عبادي.. والتي تمحورت حولَ غياب دور العمل النقابي في الجامعات الجنوبية نتيجةَ غياب الشفافية، والديمقراطية، ماأدّى إلى تعطيل العمل النقابي..
مستعرضاً أسباب الضعف. وكذا وضع الحلول والمعالجات..

وفي نهاية الندوة فتح باب النقاش أمام الاساتذة والأكاديميين، للتعبير عن آرائهم بهذا الشأن..

هذا وقد حضر الندوة الدكتور فيدل منذوق مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل.. والذي أكد خلال كلمةٍ له أنه مع إخوانه الجنوبيين يداً بيد من اجل استعادة الدولة الجنوبية بمؤسساتها المدنية..
وأردف قائلاً ان باب مكتبه مفتوحٌ أمام الخيرين من ابناء الجنوب من أجل استعادة كافة الحقوق المسلوبة للعاملين.. وتفعيل دور العمل النقابي بالمحافظة..


من / ليان صالح