آخر تحديث :الخميس-13 يونيو 2024-04:12م

المرصد خاص


تنظيم القاعدة يعاود الظهور في مدينة لودر

تنظيم القاعدة يعاود الظهور في مدينة لودر

الجمعة - 10 مايو 2024 - 04:06 م بتوقيت عدن

- (المرصد)خاص

عاود تنظيم القاعدة الظهور في مدينة لودر بمحافظة أبين مؤخرا بعد ان نجحت القوات الجنوبية من تطهيرها قبل اكثر من عام .

واعلن تنظيم القاعدة عودته تحت مسمى"طوفان زارة"ووزع منشورات داخل المدينة تتحدث عن الفساد والاسلام وتطبيق الشريعة.

وبدأ التنظيم بالفعل عملياته باستهداف شاب من ابناء المدينة واصيب على إثرها ونقل الى احد المستشفيات وكذا محاولة اغتيال عضو في اللجان الشعبية والقيام بعدد من التفجيرات التي سعى من خلالها التنظيم لارهاب ابناء المدينة.

وقال مواطنون في المدينة ان عناصر القاعدة السابقة شوهدت في المدينة ويقوم بوضع ملصقات خاصة بتنظيم طوفان زارة.

وأشاروا الى غياب شبه تام لقوات الحزام الامني في المدينة واكتفاء القوة بالتفتيش بمدخل المدينة وفي اطرافها وداخل المقر الرسمي وغياب تام لها داخل المدينة .

ومنذ اخراج القيادي البارز في القوات الجنوبية في مدينة لودر"صدام غرامة"الذي كان قائد قوات التدخل السريع انهار العمل الامني وعاودت التنظيمات الارهابية حضورها مستغلة فشل القيادة الجديدة للقوات.

وكان غرامة قد تمكن من تطهير المدينة وهو الذي ينتمي لاسرة غرامة التي استشهد عددا منها على ايدي التنظيمات الارهابية واخرهم قائد قوات الحزام الأمني فهد غرامة الذي استشهد برصاص مسلحون من تنظيم القاعدة في مدينة انماء بالعاصمة عدن 2019.

ودفع غرامة ثمن تأمين المدينة وتضحيات جنوده وتطهيرها من الارهاب باقالته ونسيانه وتركه فريسة للتنظيمات الارهابية التي هاجمت منزله في مدينة لودر بعد إقالته عدة مرات .

ودعا ابناء لودر القوات الجنوبية والقيادة السياسية الى اعادة ترتيب الاجهزة الامنية في مدينة لودر والنظر بعين الاعتبار للمدينة التي كانت اولى المدن التي انتصرت على التنظيمات الارهابية قبل عقد من الزمان واعادة ابنائها المخلصين ومنهم صدام غرامة لقيادة القوات خصوصا بعد تدفق العناصر الارهابية من مناطق محافظة البيضاء المحاذية لمدينة لودر.