آخر تحديث :الخميس-13 يونيو 2024-04:12م

المرأة والجمال


طريقة استعمال القرنفل لحلّ مشاكل الشعر

طريقة استعمال القرنفل لحلّ مشاكل الشعر

الإثنين - 03 يونيو 2024 - 11:50 م بتوقيت عدن

- (( المصدر )) خاص :

يتمتع القرنفل بخصائص علاجية وجمالية كثيرة، ويساعد في حلّ الكثير من مشاكل الشعر، لما له من خصائص مضادة للأكسدة. ويساعد القرنفل على التخلص من التهابات فروة الرأس والقشرة، إضافة الى غناه بالكثير من الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر ومنع تساقطه ودعم صحة فروة الرأس.

واستعرض موقع verywellhealth الصحي طرق استخدام القرنفل للعناية بالشعر، واقترح في البداية استخدامه كزيت لتدليك فروة الرأس.

أما طريقة التطبيق فتتمثّل بنقع نصف ملعقة من القرنفل المطحون في نصف كوب من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا لمدة أسبوع ثم تصفية الزيت ووضعه في زجاجة مُحكمة الإغلاق.

ضعي القليل من زيت القرنفل على رأسك ودلّكي الفروة بلطف لمدة 20 دقيقة، لزيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، مما يحفز نمو الشعر ويدعم صحته.

أما الطريقة الثانية فتكون بغسل الشعر بماء القرنفل. ضعي ملعقتين من القرنفل في كوبين من الماء واغلي المزيج على النار لمدة 10 دقائق، ثم اتركي الماء ليبرد تماماً. بعد تصفية القرنفل من الماء، اغسلي شعرك بعد غسله بالشامبو بماء القرنفل للحصول على شعر لامع وصحي.

صحيح أن الاستخدام الموضعي للقرنفل وزيت القرنفل على الشعر آمن عند استخدامهما باعتدال، لكن لا يخلو الأمر من بعض الآثار الجانبية، منها:

-حساسية مفرطة: قد يواجه بعض الأشخاص ردَّ فعلٍ تحسّسياً تجاه الاستخدام الموضعي للقرنفل أو زيت القرنفل على فروة الرأس والجلد.

-طفح جلدي.

-حكة وتورم فروة الرأس.

-قشعريرة.