آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-01:52م

اخبار محلية

لتأخره عن موعد وجبة غداء الحجاج ..
بعثة الحج اليمنية توقف متعهد لإعاشة الحجاج وتستبدله بآخر 

 بعثة الحج اليمنية توقف متعهد لإعاشة الحجاج وتستبدله بآخر 

الثلاثاء - 04 يونيو 2024 - 02:49 م بتوقيت عدن

- عدن (المرصد) خاص:


في إطار توجيهات معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، بالرقابة الشديدة والالتزام الكامل بالعقود المبرمة بين وكالات الحج ومتعهدي الخدمات المقدمة للحجاج، قام وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار بن الخضر الرباش بزيارة ميدانية مفاجئة لمطابخ الإعاشة المتعهدة في تقديم وجبات الحجاج بمكة المكرمة. 

وأثناء النزول الميداني، لوحظ تأخير أحد متعهدي الإعاشة لوجبة غداء الحجاج عن موعدها المحدد مع عدم التزامه بمعايير الخدمة المتوفق عليها مع وكالات الحج المعتمدة، وفي ضوء ذلك وجه الدكتور مختار بن الخضر الرباش وكيل قطاع الحج والعمرة ونائب رئيس مكتب شؤون حجاج اليمن بإلغاء التعاقد مع المتعهد فورًا والرفع به إلى الجهات المختصة، واستبداله بمتعهد آخر.

واستمع الوكيل أثناء زيارته الميدانية بحضور الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة عارف البركاني، إلى  انطباعات الحجاج وملاحظاتهم تجاه الخدمات التي تقدم لهم..مؤكدًا أن الوزارة لن تتهاون مع أي متعهد أو وكالة تقصر في حق الحجاج وستتخذ في حقها الإجراءات القانونية الصارمة والفورية.

وفي ذات السياق تفقد الوكيل مختار الرباش، الخدمات في أبراج الحجاج الأخرى، حيث أشاد  بالتكامل والتعاون بين متعهدي الإعاشة وبين وكالات الحج المعتمدة، وهو ما انعكس على مستوى رضا الحجاج تجاه مايقدم لهم من خدمات على كافة المستويات.