آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-01:52م

اخبار محلية


اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي رئيس محكمة استئناف مأرب وتزور أربع مناطق أمنية

اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي رئيس محكمة استئناف مأرب وتزور أربع مناطق أمنية

الخميس - 06 يونيو 2024 - 08:34 م بتوقيت عدن

- عدن (المرصد) خاص:


التقى أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الخميس، رئيس محكمة استئناف محافظة مأرب القاضي محمد قائد حميدان، ومناقشة نتايج زيارة اللجنة إلى السجون ووضع الموقوفين على ذمة قضايا منظورة أمام المحكمة.

وفي اللقاء عبر رئيس محكمة الاستئناف عن ترحيبه بأعضاء اللجنة، موضحاً أن السلطة القضائية في محافظة مأرب تبذل كل الجهود لتحقيق العدالة الناجزة، وبما يكفل تطبيق القانون وحماية حقوق الإنسان، بالرغم من نقص الكادر القضائي وشحة الامكانات في ظل تزايد أعداد القضايا نتيجة للكثافة السكانية التي تشهدها المحافظة.

وفي سياق ميداني نفذ فريق اللجنة نزولاً إلى أربع مناطق أمنية في محافظة مأرب ودائرة الأمن العسكري، وقام الفريق بمعاينة غرف الاحتجاز والاستماع لعدد من المحتجزين على ذمة قضايا مختلفة، وتقييم أوضاعهم القانونية ومدى تمتعهم بالحقوق المكفولة وفقاً للقواعد والمعايير الدولية، والقانون الوطني، والتعاون مع السلطات لمنع التجاوزات وتحسين ظروف الاحتجاز.

شارك في الزيارات رئيس نيابة استئناف محافظة مأرب القاضي عارف المخلافي ومدير دائرة الأمن العسكري العميد الركن عبدالله اليمني ومدير المنطقة الأمنية الأولى مقدم عبدالرحمن شبين ومدير المنطقة الأمنية الثانية مقدم يحي الأخرم ومدير المنطقة الأمنية الثالثة مقدم إبراهيم غيلان ومدير الأمنية الرابعة مقدم حسان الشاعر.