آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-01:09م

المرأة والجمال


بدلة عريس 2024 من تصميم نمر سعادة... هيبة وفخامة

بدلة عريس 2024 من تصميم نمر سعادة... هيبة وفخامة

الجمعة - 07 يونيو 2024 - 12:40 ص بتوقيت عدن

- (( المصدر )) خاص :


الشياكة والفخامة، عنوانان لأناقة استثنائية يرسم المصمّم نمر سعادة معالمها من خلال تصاميم بدلات الـ"توكسيدو" Tuxedo المخصّصة لإطلالة الزفاف، ويضفي من خلالها تميزاً على "ليلة العمر"، وذلك لموسم 2024.
ومع أن طبيعة المناسبة تتطلب صياغة كلاسيكية للبدلة، إلا أن التميّز يكمن في شقين، أولهما في تشكيل هيبة العريس التي ترتسم في هندسة التناسق بين الجسم وحركته، والثاني يتجسد في نوع الأقمشة والإكسسوارات المرفقة، تكريساً لفن صناعة الأناقة في ليلة استثنائية.

ويعتمد المصمّم نمر سعادة على تعديلات جوهرية في القصّات، تناسب شكل الجسم، لجهة إضافة حشوات الى الجاكيت أو تضييق مساحات وتوسيع أخرى، وذلك بهدف إظهار الجسم مرسوماً، ويراعي بذلك الحركة المطلوبة، ويُبرز نقاط القوة في الجسم ويُصلح النقاط الأضعف، وهو ما يتطلب عملياً 15 يوماً لإنجاز البدلة التي تحتاج الى 3 جلسات لتحديث المقاسات، وجلسة لتجربتها.

أما الشق الآخر المتميز، فيتمثل في الأقمشة التي يختارها، لا سيما قماش الـ Wool 150 الذي يمتزج في بعض التصاميم مع الحرير وأقمشة أخرى تمتاز بجودتها العالية، فضلاً عن استخدام أقمشة الـ Europiana والـ Dormeo.

وفي خطوة تحديثية للطابع الكلاسيكي لبدلات الـTuxedo، اعتمد في بعض البدلات جاكيت بموديل الـDubetti، وأعطاها رونقاً مميزاً عبر تصميم القبّة بقماش "الساتان"، لكن قصّاتها لم تستقر على طابع واحد، بحيث تنوعت القبّة بين موديلات عدة، بينها الشكل (7) والـSharkskin. أما البنطلون فتميز بالخط العريض المرتسم على جانبيه، وتم اعتماده من نفس قماش القبّة، وذلك في تكريس للتناغم بين القطعتين الأساسيتين في تصاميم البدلات.

وتكتمل الأناقة بالياقة (بابيون) التي تم تصميمها بأقمشة طرية، كما تتجسد اللمسات المميزة بالإكسسوارات والإضافات الأخرى، مثل الأزرار وقصّة القميص وانسجامه مع تصميم الجاكيت، فيما ظهرت بعض البدلات بلون واحد، وأخرى بلونين، مما يمنح العريس إطلالة ساحرة في ليلة الأحلام.