آخر تحديث :الإثنين-24 يونيو 2024-12:00ص

اخبار محلية


بيان هام من اشتراكي تعز حول إعلان فتح الطرق

بيان هام من اشتراكي تعز حول إعلان فتح الطرق

الأحد - 09 يونيو 2024 - 07:59 م بتوقيت عدن

- ((المرصد))خاص:

رحبت منظمة الحزب الإشتراكي اليمني بمحافظة تعز، بإعلان فتح طريقين في تعز، مثمنا التعاطي الإيجابي مع الإعلان من قبل لجنة التفاوض عن الطرقات الحكومية، ومعتبرا الإعلان خطوة مهمة وأساسية بإتجاه فتح كل الطرق والمعابر، وحلحلة ملف الحصار المطبق على المحافظة منذ تسع سنوات.

ودعا الإشتراكي إلى تسريع إجراء التفاهمات ووضع تدابير اجرائية تؤمن حركة انتقال المواطنين بصورة آمنة، وإزالة الألغام والحواجز وأي معوقات تحول دون ذلك.

وشدد الاشتراكي على أهمية جهود ودور لجان الوساطة المحلية الفعال في الترتيب اللوجستي لإنجاز التفاهمات والتدابير الإجرائية اللازمة، مؤكدا على أهمية إجراء هذه التفاهمات والمباحثات بصورة شفافة وبتمثيل ومشاركة وحضور المكونات السياسية والمدنية ولجان الوساطة المحلية؛ حتى لا يبقى هذا الملف مجرد ورقة سياسية دعائية.

كما ثمن اشتراكي تعز جهود الوساطة المحلية من أجل إعادة ضخ مياه تعز من آبار الحوبان إلى كل أحياء المدينة، والتعاطي الايجابي مع هذه الجهود من سلطات المحافظة، مشددا على ضرورة أن يرافق هذه الجهود إطلاق جميع الأسرى والمعتقلين على قاعدة الكل مقابل الكل، والكشف عن مصير المختفيين قسريا.

وأعتبر الاشتراكي أن الاستجابة للملف الإنساني وحاجات المواطنين الإنسانية والأساسية والاقتصادية؛ يعد مدخل وبوابة لاستئناف عملية سياسية تفضي لبناء سلام مستدام.