آخر تحديث :الإثنين-24 يونيو 2024-08:13م

اخبار محلية


الهيئة الإدارية لمجلس المستشارين تعقد اجتماعها الأول برئاسة الربيزي

الهيئة الإدارية لمجلس المستشارين تعقد اجتماعها الأول برئاسة الربيزي

الأحد - 09 يونيو 2024 - 11:20 م بتوقيت عدن

- عدن((المرصد))خاص:

عقدت الهيئة الإدارية لمجلس المستشارين، بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد في العاصمة عدن، اجتماعها الأول برئاسة الأستاذ أحمد الربيزي، نائب رئيس مجلس المستشارين.

ورحب الربيزي في مستهل الاجتماع برؤساء اللجان الدائمة في المجلس، مهنئاً جميع الحاضرين بنيلهم ثقة القيادة، ومتمنياً لهم كل التوفيق والنجاح في اداء مهامهم الوطنية الجديدة والكبيرة.

وأكد الربيزي أهمية هذا الاجتماع كونه الأول للجان الاستشارية الدائمة منذ صدور قرار تشكيلها، والذي يمثل الانطلاقة الحقيقية لأعمال مجلس المستشارين وتنفيذ المهام والواجبات الوطنية المنوطة به.

وناقش الاجتماع عددا من المواضيع المهمة المتعلقة بعمل اللجان خاصة في الجانبين الإداري والتنظيمي وألية عملها، وكذا الخطط والبرامج التي سيتم العمل عليها خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى استعراض الوضع العام على الساحة الجنوبية وأبرز المستجدات الاقتصادية والخدمية.

ووقفت الهيئة الإدارية لمجلس المستشارين أمام دعوة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي لانعقاد الدورة الثانية للجمعية الوطنية في محافظة شبوة يوم الـ 30 من شهر يونيو الجاري، مؤكدين أهمية هذا الحدث السياسي المهم في هذه المرحلة والظروف السياسية الحساسة والصعبة التي يمر بها الجنوب.

وحيت الهيئة في ختام اجتماعها، القرارات الجريئة والشجاعة التي اتخذها البنك المركزي في العاصمة عدن، وكذا القرارات التي اصدرتها بعض الوزارات بشأن نقل مقار المنظمات ومكاتب شركات الاتصالات إلى العاصمة، مشيدةٍ بالتحركات النشطة لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وماتم اتخاذه من خطوات ايجابية ومصفوفة إجراءات هامة لانتشال البلاد من الوضع المزري الذي وصلت اليه.