آخر تحديث :السبت-13 يوليه 2024-06:16م

اخبار وتقارير


الحوثي يواصل عرقلة رحلات عشرات المسافرين عبر اليمنية

الحوثي يواصل عرقلة رحلات عشرات المسافرين عبر اليمنية

الثلاثاء - 09 يوليه 2024 - 02:34 م بتوقيت عدن

- (المرصد ) متابعات



منعت مليشيا الحوثي طائرة الخطوط الجوية اليمنية من الإقلاع إلى مطار عمّان الدولي، رغم بيع جميع تذاكر الرحلة، مما أدى إلى تعطيل رحلات عشرات المسافرين المجدولة، اليوم الثلاثاء؛ يأتي هذا بعد أسابيع من أزمة اختطاف الحوثيين لأربع طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية، والتي تم التوصل إلى اتفاق بشأن عودة رحلاتها بوساطة عمانية.

أفادت مصادر محلية بأن الحوثيين يشترطون إضافة وجهة جديدة لمطار صنعاء إلى مطار القاهرة الدولي للسماح للرحلات المتوجهة إلى عمّان بالإقلاع.


في سياق متصل، رفضت السلطات الأردنية، منح تصاريح للرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي، الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي، إلى مطار عمّان الدولي.

وكانت مليشيا الحوثي قد أعادت جدولة رحلة من صنعاء إلى عمّان، حيث تضمن الجدول المعد رحلة ذهابًا الساعة 8 صباحًا وعودة الساعة 12 ظهرًا.

تسبب تلاعب الحوثيين بجدول تسيير الرحلات في جدل واسع بين اليمنيين الذين حجزوا تذاكر السفر من المكاتب الخاضعة لسيطرة المليشيا؛ يُذكر أن الحوثيين استولوا على أكثر من 100 مليون دولار من أرصدة الخطوط الجوية اليمنية ومنعوا صيانة إحدى طائراتها في مطار صنعاء، واستولوا على ثلاث طائرات أخرى بعد موسم الحج قبل الإفراج عنها بوساطة عمانية.