كتابات وآراء


السبت - 18 فبراير 2023 - الساعة 09:16 م

كُتب بواسطة : أنعم الزغير البوكري - ارشيف الكاتب


عندما غابت الضمائر والمبادئ والقيم الانسانية العليا وصارت ارواح الناس ومعاناتهم وسيلة رخيصة وسهلة للعبث والاحتيال واضحت مهنة الطب الاسمئ شعاراً زائفاً يتغنئ به منزوعي الرحمة فاقدي الرجولة ممن يدعون زوراً بانهم وجدوا لتخفيف الالام المرضئ تحولت هذه الابراج المزعومة لسجن كبير يضطهد فيه ممن كانوا ياملوا ان هذه الاماكن هي التي تخفف من معاناتهم وتشفي جراحهم.

عن العيادات الخاصة في عدن المستهتر بمعاناة الالاف المرضئ اتحدث في غابة من الفوضئ والاهمال واللامباة التي يمارسها بعضاً من اؤلئك التجار المغرورين الذي جعلوا من مهنة الطب وسيلة دنيئة لتعذيب الناس ومضاعفة معاناتهم..

فلا اهتمام ولا رقابة ولا احترام لمريض ولا مقابلة تعذيب ونهب لاموال الناس بالباطل فالطبيب المزعوم يوهم مرضاه بمعاينة ومقابلة وتسجيل وانتظار وسكرتارية واستعلامات وخداع ووهم في حين يظل المريض عالقاً لساعات ينتظر دورة في مقابلة دكتور مستهتر وسكرتارية تفتقر لادنئ قيم الانسانية ثم يفاجئ بالغاء مقابلته وذهاب الطبيب لسوق نخاسة اخر وضحايا جدد في مركز اخر ثم يتحدثون عن مركز فلان الفلاني للامراض الباطنية والقلب و...وو.

عن مايتحدث هولاء الظلمة المحتالين؟
وعن اي مهنة يحملها هو الوحوش المغرورين؟!
اين دور الرقابة الصحية والاشراف والمتابعة؟
ماهي الخدمات التي تقدمونها والالاف المرضئ والعجزة وهم من يظلون لساعات في الانتظار بيننا يذهب هذا الطبيب وبكل وقاحة يلغي مقابلة لمريض اتئ من اقصئ بقاع الدنيا؟

المستشفيات الخاصة في عدن قصص وماسي وظلم وفساد وخداع واحتيال .. يتلذذون بتعذيب الناس وانهاكهم وفوق كل ذلك يتم نهب اموالهم بالباطل ثم ينشرون الاكاذيب الاعلانية لمجازرهم بكل انواع الوقاحة والاستفزاز عن خدماتهم.!

ياترئ ماهي الخدمة التي تتحدث عنها ماتسمئ وزارة الصحة العامة والسكان؟! ومن هم السكان الذي يزعمون انهم يخدمونهم؟!
كل لعنات الدنيا قليلة في حق الاطباء المحتالين في " في المستشفيات الخاصة في عدن"
فلا اطقم سكرتارية ومكتبية تتعامل باخلاق وانسانية ولا اطباء يحترمون مواعيدهم ويقدمون خدمة حقيقية وفوق كل ذاك تجارة ولصوصية وكل امة من هولا تلعن اختها.. تعمل فحوصات واجراءات واشعة ورنين وتخطيط وفي الاخير ياتي بكل بساطة ووقاحة لالغاء كل ماتم وتوصيتك باعادة الفحوصات وهات يانهب لفلوس خلق الله..

فهل يوجد في البلد سلطات تراقب مايجري في هذه الابراج من مجارز وتلك المسالخ البشرية فيما يسمئ بالمشافي والعيادات الخاصة؟! فهل من ضمير حي ومجيب يردع هذا الاجرام ويوقفه عند حده؟!
نسخة مع التحية السلطات المحلية ووممثلو الوازرات المختصة في عدن لوقف هذا البغي والظلم الممنهج والمحمي بدستور قانون الغاب بالامر الواقع وبقانون الصحة المفقودة اصلا.