الاستطلاعات والتحقيقات

السبت - 23 أبريل 2022 - الساعة 10:45 م بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد)خاص

اطلق ‏نشطاء جنوبيون هشتاج حمل وسم#انتصار_حضرموت_نصر_للجنوب وذلك بالتزامن مع الذكرى السادسة لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة، وتحقيق انتصار جنوبي محرز في محاربة الإرهاب.


وقال الصحفي صلاح بن لغبر في تغريدة له ‏في ذكرى الانتصار العظيم بتحرير ساحل ‎#حضرموت من تنظيم القاعدة الإرهابي ينبغي التذكير ان وادي حضرموت لايزال تحت تهديد تنظيمي القاعدة وداعش حيث تتمركز أخطر خلايا وقيادات التنظيمين.
وتطهير المنطقة يقتضي اولا إخراج القوات الشمالية المحتلة منها.



بدوره قال السياسي محمد سعيد باحداد"‏وضع المجلس الانتقالي الجنوبي قائمة من المطالب أمام مجلس القيادة الرئاسي منها نقل القوات العسكرية من وادي وصحراء حضرموت والمهرة وشبوة وأبين إلى الجبهات وتمكين قوات النخب الحضرمية والمهرية ودفاع شبوة والحزام الأمني من تأمين هذه المحافظات ومكافحة الإرهاب.

وقال الصحفي فتاح المحرمي"‏الأمن والاستقرار الذي يشهده ساحل حضرموت، منذ ما بعد دحر تنظيم القاعدة منه، والذي هو على عكس وادي حضرموت، يستدعي تطبيق تجربة الساحل في الوادي، وذلك بإخراج القوات الإخوانية وإحلال قوات النخبة مكانها.
حتي يعم الأمن وينتهي الإرهاب والقتل في الوادي.

واوضح الناشط علي بارجاش في تغريدة له ان ‏‎#انتصار_حضرموت_نصر_للجنوب
في ذكرى تحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة نؤكد هنا انه ابرز انجاز وطني في تاريخ حضرموت الحديث هو تشكيل النخبة الحضرمية وانه لاخوف علىها وقائدها فرج سالمين والى جانبه كوكبة من اخوانه القادة العسكريين المشهود لهم بالكفاءة....