آخر تحديث :الأحد-23 يونيو 2024-10:46م

اخبار محلية


بحضور وكيل قطاع التعليم لملس .. انطلاق المسابقات الثقافية والفكرية اللامنهجية لطالبات التعليم الأساسي بعدن 

بحضور وكيل قطاع التعليم لملس .. انطلاق المسابقات الثقافية والفكرية اللامنهجية لطالبات التعليم الأساسي بعدن 

الثلاثاء - 11 يونيو 2024 - 10:46 م بتوقيت عدن

- عدن (المرصد) خاص:

استمرارا لأنشطة مشروع بوابة التعليم الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبدعم من منظمة رعاية الأطفال بالتنسيق مع قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم - الإدارة العامة للأنشطة المدرسية بوزارة التربية، استئنفت صباح الثلاثاء الموافق 11 / 6/ 2024م المسابقات الثقافيةوالفكرية اللامنهجية لطالبات التعليم الأساسي بمحافظة عدن ، بحضور وكيل قطاع التعليم بوزارة التربية الاستاذ محمد لملس ، ومدير عام الإدارة العامة للأنشطة المدرسية بالوزارة د. زياد المحوري ، بمعية نائب مدير مشروع بوابة التعليم الاستاذ عمرو ذيبان .

وفي بداية المسابقة رحب رئيس الفريق الوزاري الاستاذ جابر علوان بالحاضرين جميعا كل باسمه وصفته ، مثمنا الجهود المبذولة من قيادة وزارة التربية على تذليل كافة الصعوبات لاتمام هذه المسابقات والأنشطة ضمن مشروع بوابة التعليم ، شاكرا في الوقت ذاته منظمة رعاية الأطفال الداعمة  لأنشطة مشروع بوابة التعليم ، متمنيا لجميع الطالبات المشاركات التوفيق والنجاح .

وقد تنافس في المسابقة ثماني مدارس من مدارس التعليم الأساسي في محافظة عدن، توزعت على أربع مديريات (صيرة، والتواهي ، والبريقة ، والشيخ عثمان)، حيث شهدت المسابقة تنافسا شديدا بين المدارس المشاركة ، إلا أن التميز كان من نصيب مدرسة أروى من مديرية صيرة باحرازها المركز الاول وحصولها على نسبة 90 في المئة من إجمالي درجات المسابقة .. كما ستتنافس بقية مدارس الأربع المديريات الأخرى بمحافظة عدن ( المعلا - خورمكسر - دارسعد - المنصورة ) غدا الأربعاء .

الجدير بالذكر أن المسابقة الثقافية والفكرية اللامنهجية لطالبات التعليم الأساسي بعدن تتنافس فيها 15 مدرسة من مدارس مديريات محافظة عدن ،  للتعليم الأساسي وتعد كمرحلة ثانية ضمن أنشطة مشروع بوابة التعليم ، بعد أن تمت المسابقة بمرحلتها الاولى في محافظة الضالع في فبراير مطلع العام الحالي