الاغتيالات السياسية في جنوب اليمن: سلاح الخصوم الأخير

سلطت ورقة تحليلية الضوء، لأول مرة، على ملف الاغتيالات السياسية في جنوب اليمن، تزامنا مع ارتفاع حدة الاغتيالات التي طالت شخصيات عسكرية جنوبية بارزة خلا »

كيف عادت المفخخات الى الجنوب؟

قال إعلاميون ونشطاء جنوبيون ان تمكين جماعة الاخوان من السيطرة على الشرعية أعاد المفخخات والعبوات التي تستهدف القيادات العسكرية والأمنية الجنوبية وأوضح »

من يقف خلف هجوم أبين الإرهابي؟

سقط ما لايقل عن 15شهيداً وجريح إثر هجوم انتحاري استهدف موكب قائد قوات الحزام الأمني في محافظة أبين العميد عبداللطيف السيد صباح الثلاثاء. ووقع الهجوم ا »

المناطق المحررة والاتصالات..الى متى الإرتباط بالسيطرة الحوثية؟

تسيطر مليشيات الحوثي على كافة الاتصالات في اليمن منذ انقلابها على الدولة قبل سنوات ولم تتمكن الحكومة من ايجاد حل لتلك المعضلة. الاتصالات وأهميتها في ا »

لملس ومواجهة حرب الخدمات وحيداً

يواجه محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس حربًا شرسة تقودها جهات نافذة في الشرعية اليمنية، التي تسيطر على قراراتها جماعة الإخوان المسلمين، بهدف إفشاله وإ »

دبلوماسية الانتقالي تضعه طرفاً فاعلاً في مسار العملية السياسية

برسوخ كبير، يمضي المجلس الانتقالي في دبلوماسيته الحيكمة التي وضعته طرفًا فاعلًا في مسار العملية السياسية، بما يخدم مسار القضية الجنوبية. وجاءت المباحث »

تحليل سياسي لإحاطة المبعوث الاممي الاخيرة

جاءت احاطة المبعوث الاممي الى اليمن السيد هانس غراند برغ الاخيرة بتاريخ 16فبراير الجاري مختلفة عن الاحاطات السابقة منذ فترة جمال بن عمر وحتى مارتن جري »

تخلص من هيمنة الإخوان وسيطرة الحوثي .. تحرير شبوة يدفع نحو مزيداً من التنمية والازدهار بالجنوب

تستعد محافظة شبوة حالياً للإنتقال من مرحلة الفوضى الأمنية والتهديدات العسكرية إلى مرحلة البناء والتنمية والإزدهار وذلك بعد نجاح عملية "إعصار الجنوب" ف »

درس شبوة: إذا سقط الإخوان في أرض سقط الحوثيون

عقب انتصار عملية إعصار الجنوب بتحرير محافظة شبوة، من مليشيا الحوثي في مدة وجيزة، أعاد سياسيون التذكير بأن بوابة الانتصار على الحوثي هي “الإخوان”. ولخص »

قوات المنطقة الأولى.. ورقة أخرى بيد الإخوان لابتزاز التحالف

فقد قائد الجناح العسكري لتنظيم الإخوان المسلمين، الجنرال علي محسن الأحمر، ورقة بيحان التي كان يستخدمها لابتزاز التحالف العربي، في المعركة ضد مليشيات ا »

تحويل شبوة مأوى للعناصر الارهابية وساحة اقتتال داخلي ابرز انجازات بن عديو

دشن مغردون جنوبيون هاشتاجا لكشف خيانة محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو وخيانته للمحافظة. وتفاعل نشطاء محافظة شبوة مع الهاشتاج، موضحين خيانة محافظهم »

قبائل شبوة في مواجهة الحوثي والإخوان..هل تنتصر؟

يخوض محافظ محافظة شبوة بن عديو مغامرة فاشلة في استعراض المنجزات التي كان آخرها سقوط ثلاث مديريات بصورة دراماتيكية هزلية بأيدي مليشيا الحوثي القادمة من »

فشلت في الإخفاء فذهبت إلى التشويه.. ارتباك إخواني كبير بعد احتشاد الشبوانيين

لم تكن صور الحشود التي تجمعت في محافظة شبوة أمس الثلاثاء هي الدليل الوحيد على نجاح الفعالية التي خرجت في وجه الحوثي والشرعية، لكن الحملات المنظمة التي »

تفجيرات عدن… ماذا وراء عودة المفخخات؟

لم يكد رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معين عبدالملك، يبدأ شهراً جديداً في مدينة عدن جنوب البلاد والتي عاد إليها في ظروف عصيبة، حتى واجهت الم »

هزيمة الحوثي في شبوه تبدأ من شقرة.. دعوة لساعة الصفر

على أبواب شقرة ترابط قوات الإخوان وتحرس الحوثيين من أي تحرك جنوبي قد يكون لإنقاذ محافظة شبوة التي تترنح بين خيانة الإخوان وتمدد الحوثيين. ما حكم من نا »
1