( الحوثي يكفر الجنوب ويعلن للجهاد ضده )

كتب/م.جمال باهرمز عادت فتاوى التكفير على شعب الجنوب وهذه المرة من رأس هرم الحكم في صنعاء . هذه الهدية المجانية من محمد علي الحوثي مهداه إلى من لازال ي »

( في الجنوب! برنامج عملك سيحدد مصيرك)

كتب /م.جمال باهرمز برنامج العمل والتوجه السياسي لاي مسئول جنوبي هو من يحكم ردة الفعل من قبل شعب الجنوب وقادته. لا اعتراض على أي جنوبي يتم تعيينه في بل »

تقرير خاص يكشف المستور.. (عومران)..من أين يتحصل التنظيم على الدعم؟ولماذا لم تتوقف الهجمات الإرهابية؟

الهجمات الإرهابية في وادي عومران بمديرية مودية في محافظة أبين تضع أكثر من سؤالاً عن أسباب استمرارها رغم الإعلان قبل أشهر عن تحريره بالكامل. ويستغرب مت »

لماذا الهدنة في غزة مخرج للجميع؟

كتب - فتاح المحرمي. بوتيرة عالية تجري الجهود الدولية والإقليمية بشأن الحرب في فلسطين، ومن وجهة نظري أن هذه الجهود سوف تصل إلى توافق وانجاح اتفاق هدنة »

(ثروات الجنوب حلال لاحزاب الاحتلال )

كتب/م.جمال باهرمز اتركوا المغيبين من أبناء الجنوب . ولاحظوا المتخادمين والطابور الخامس لصنعاء . الذي يقلب المنطق والحقيقة وهو أحد ادوات إيران أو الاخو »

(المصيبة في مرجعية الحكومات) ليست المصيبة في تعيين اسم جنوبي لرئاسة اي حكومة قادمة .

كتب /م.جمال باهرمز المصيبة في مرجعيات أي حكومة. حتى وان كانت الحكومة 100% جنوبيه. ولكن مرجعيتها وبرنامج عملها تحت أجندة مؤتمر الحوار الوطني والمرجعيات »

إيران .. والأمن القومي العربي

كتب - فتاح المحرمي - بعيداً عن العواطف واستغلال أحداث غزة في ظاهرها وصناعة انطباع إعلامي قومي لدى العامة البسطاء بأنهم مدافعين عن قضية فلسطين .. فإن ه »

( الشراكة للحل وليس لاستمرار الحرب)

كتب/م.جمال باهرمز ١- فبراير-٢٤م حكومه الشراكه شكلت على اساس اتفاق ومشاورات الرياض . بمعنى شكلت لتطبيق بنود هذا الاتفاق والمشاورات وماتم التوقيع عليه . »

( سنحول عدن قرية )

كتب /م. جمال باهرمز الكهرباء طافي منذ ثمان ساعات وصحفي جنوبي كبير يسال دائما وكأنه لايعلم: من حول عدن لقرية؟ قالها عفاش: سنحول عدن قرية. قتل عفاش واصب »

معادلة ملامح الصراع في الشرق الأوسط

كتب - فتاح المحرمي. - من وجهة نظري أن إسرائيل - ومن خلفها أمريكا وبريطانيا - تعمل على مسارين في مواجهة الحرب الدائرة في قطاع غزة وكردة فعل على ما تلقت »

الجنوب بحاجة لبرلمان منتخب يحتكم له كل الطيف السياسي

كتب /احمد السيد عيدروس هناك تهمة تلقيها الأطراف السياسية على بعضها وهي إن جغرافيا الوطن بكاملها و بتركيبتها الديموغرافية غير حاضرة ككتلة واحدة في العم »

( اصنع مكون مقابل الوظيفة)

كتب /م.جمال باهرمز دكان شبوه الوطني العام ( مكون الشيخ صالح بن فريد ومجموعته) وقبله دكان التحالف الوطني الجنوبي وأيضا الدكاكين التي سيتم فتحها باسم عد »

( دكان شبوه الوطني العام)

كتب /م.جمال باهرمز قادة وأعضاء مجلس شبوه الوطني العام . هذه المخلوقات التي أعلنت دكانها الجديد لاتتواجد على الأرض. بل تتواجد وتتكاثر في سفارات وفنادق »

الفهم المتأخر لدرس الشراكة لن تستفيد منه وانت تحتضر

كتب /احمد السيد عيدروس كان هناك رجل يحتضر والموت قد بدأ يستلل من قدميه و لم يكن له أسرة ولا أولاد وحين كان أحد الاطباء يحاول إنعاشة ساله لماذا لم تبني »

أزمة الشراكة السياسية في الجنوب

كتب/ احمد السيد عيدروس يجب أن تكون الشراكة السياسية الحقيقية في الجنوب هي ترجمة للقسم الذي أقسمناه في 2007 والتي أعتمدت مبدئ التصالح والتسامح بين ألوا »
1